-->

الاستهداف للإعلانات الممولة

الاستهداف هوة عملية تحديد الفئة المهتمة بالمنتج او الخدمة التي تريد الإعلان عنها.
هناك عدة طرق يجب اتباعها لمعرفة من هم الفئة التي يجب أن تستهدفها لتصل لنتائج مبهرة.
من أهم هذه الطرق التي يجب مراعاتها قبل الاستهداف هي معرفة من يهتم بخدمتك او منتجك وهذا يحدث بعد عملية تحليل للزبائن الذين يرغبون للمنتج او الخدمة.

حيث يمكن تحديده من ناحية اهتمامات الزبون وعمره وعمله ودخله وحالته الاجتماعية وغيرها من الأمور التي تساعدك للوصول اليه لتحصل على نتائج جيدة.

حيث للفائدة من نشر منتج او خدمة وعرضها لشخص لايهتم بالتئكيد بالتالي لايكترث للعرض الذي تقدمه له لذالك يجب أن تنتبه قبل الاستهداف لكثير من الأمور من أهم هذه الأمور هي.


العمر 

حيث يجب تحديد الفئة العمرية المهمة بما تقدم.
على سبيل المثال لو انت بائع نضارات طبية لايمكن أن تستهدف فئة صغيرة بالعمر.
مثلا (من بين سنة إلى ١٨ سنة) لايهتم بالنضارات يمكنك استهداف فئات عمر اكبر من ذالك. الذين هم بحاجة للنضارات.
حيث كل منا يمر بعمر محدد يكون تفكيره وتطور عقله حسب عمره بالاغلب. لان العمر مدرسة كبيرة لتعليم الإنسان.
لذالك يجب علينا أن نحلل كل هذه الأمور للوصول لنتائج جيدة في عمل الإعلان لأنك تصل إلى افكار المستهلك للخدمة او المنتج التي تقدمها.
يجب عليك معرفة مايدور في رأسه وماهوة ممكن ان يستفاد منه حسب العمر الذي يمر به وماهوة تفكيره.


الجنس 

 تحديد الجنس أيضا من الأمور المهمة في عملية الاستهداف.
 هناك أمور يهتم بها الرجال اكثر من النساء وهناك أمور أخرى تهتم بها النساء اكثر من الرجال.
مثلا لو كنت بائع (مفروشات او ملابس نسائية) هذه الأمور على الأغلب تبحث عنها النساء لان النساء اكثر اهتمام بأمور البيت وايضا اكثر اهتمام بالملابس التي تخصهن.
 حيث كل منا ان كان رجل له تفكير يختلف عن تفكير النساء في بعض الأمور وان كانت مرأة لها تفكير يختلف أيضا عن تفكير الرجال.
 مثلا هناك أمور الرجل يفكر بها مثل.
 (السيارات وانواعها, كرة القدم, بتابع الأفلام الاكشن) وغيرها الكثير من الأمور والنساء تفكر وتهتم
(بالطبخ, وإدارة واحتياجات منزلها, تهتم بتربية أبنائها, تحب الاطلاع على التجميل والمكياج) وغيرها الكثير من الأمور لهذا السبب يختلف تفكير الرجل عن المرأة في بعض الأمور.
يجب مراعاة هذا عند الاختيار في تحديد الجنس اذا كان منتجك يهم جنس معين واذا كان يهم الجنسين اختارهم الاثنين معا لان اكيد هناك أمور تهم الجنسين مع بعض. 


الموقع 

 عندما تريد الاستهداف للإعلانات الممولة يجب أن تنتبه كثيرا لتحديد الموقع المستهدف.
الموقع امر مهم لو كنت تبيع منتج وعليك توصيل المنتج للزبون بعد ما يطلب شرائه منك عن طريق متجرك الإلكتروني. يجب أن يكون لديك صلاحية لتوصيل المنتج حسب الموقع الذي تستهدفه في الاعلان.
واذا كانت خدمة تقدمها وتريد الإعلان عنها يجب اختيار الموقع المهتم بمعرفة هذه الخدمة.
على سبيل المثال في كل دولة يوجد هناك مناطق حالتها المادية ممتازة وهناك مناطق يكون سكانها حالتهم المادية تقريبا ضعيفة. لذالك يجب الانتباه عند بيعك لمنتج سعره غالي يجب أن تستهدف المدن او المحافظات المتمكنة ماديا او اذا كان منتجك منخفض السعر ويطلبه الطبقة الفقيرة ماديا يجب أن تستهدف المناطق التي يكون سكانها من الطبقة الفقيرة.
لذالك الموقع عامل مهم عند الاستهداف ورفع الحملة الاعلانية.


الاهتمامات 

عند عملية رفع الحملة الإعلانية يجب مراعاة الاهتمامات للأشخاص المستهدفين في الحملة. 
يجب تحديد بعض الاهتمامات التي تستخرجها عن طريق عمل دراسة لزبائنك وتحليل الأمور التي يهتمون بها.
وذلك افضل من التخمين لان التحليل للزبائن يكون نتيجته افضل ومؤكد حيث عند رفع حملة معينة عند تحديد للاهتمامات التي تخص الزبون سوف يقوم الموقع الذي ترفع الحملة الإعلانية عليه بجعل اعلانك يضهر أمامه.
لان الموقع يعرف بماذا يهتم الشخص المشترك معه من خلال زياراته وهوة بنفس الوقت يريدك ان تصل لنتائج تعجبك لكي تقوم برفع حملات إعلانية أخرى.
لذالك من الأمور المهمة ان تحدد الاهتمامات 
أركان السلامي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الإعلان والتسويق الألكتروني .

جديد قسم :

إرسال تعليق